المزارعون DIY للحديقة: مجموعة مختارة من أفضل الفصول الرئيسية من مصممي الديكور

المزارعون DIY للحديقة: مجموعة مختارة من أفضل الفصول الرئيسية من مصممي الديكور

تنسيقات الزهور الأنيقة هي زخرفة أي موقع. أسرة الزهور الملونة ، التي تلفت الخيال بمجموعة متنوعة من الألوان والأشكال من الزهور ، لا تترك أي شخص غير مبال. لكن من المستحيل تسليط الضوء على حديقة الزهور على خلفية النباتات المورقة للموقع والتأكيد على جمالها بدون إطار لائق. لا يمكن للأواني المزخرفة الخاصة بالحديقة ، افعلها بنفسك ، تحويل الموقع فحسب ، بل تعطي أيضًا أسرة الزهور مظهرًا كاملاً.

أنواع الأواني والغرض منها

من السمات المميزة للأواني من إناء النباتات التقليدي عدم وجود فتحات تصريف في قاع الحاوية ، والتي تعد ضرورية لتصريف المياه الزائدة. بالإضافة إلى وظيفة الزخرفة ، يمكن للحاوية المختارة بشكل صحيح أن تسهل رعاية حيوان أليف أخضر.

نظرًا لأن الغرض الرئيسي من المزارعون الزخرفية للحديقة هو تزيين المناطق الداخلية ، فإن السطح الخارجي للحاويات في معظم الحالات يكون أكثر جمالًا وجاذبية.

اعتمادًا على مادة صنع أواني الزهور للحديقة ، هناك الأنواع التالية:

  • بلاستيك. أحد أرخص الخيارات للأواني ، وتتمثل ميزته الرئيسية في الوزن الخفيف وسهولة العناية.
  • خشبي. تحمي القاعدة الطبيعية للحاويات جذور النبات من انخفاض حرارة الجسم والجفاف ، كما تحافظ على الظروف المثلى للنمو.
  • معدني. مادة حديثة ومتينة مثالية لتنسيق الحدائق الخارجية.
  • طين. تعتبر المادة ذات السطح الخشن أو الأملس أساسًا عالميًا للرسم والتزيين بالطلاء. لكن نفاذية الرطوبة تحد من نطاقه.
  • سيراميك. تُستخدم المواد الطبيعية ، المعالجة بطبقة زجاجية خاصة ، على نطاق واسع في كل من التصميم الداخلي والحديقة.

المتطلبات الرئيسية لأواني تزيين الحديقة هي القدرة على الحفاظ على الشكل الذي حدده السيد والمقاومة العالية لرطوبة التربة العالية ودرجات الحرارة القصوى.

إذا أخذنا موقع حديقة الزهور المرتجلة كأساس ، فهناك هياكل أرضية وأواني معلقة للحديقة

استخدام غير عادي للأشياء القديمة

يمكن صنع الأواني الخارجية من أي شيء. قمامة قديمة ، مخزنة بعناية فقط في حالة الأثاث والأطباق ...

يمكن صنع الأواني المعلقة غير العادية من أقداح الشاي القديمة ، والتي تكفي لوضعها على طول الدرج ، معلقة على سلك

في يد مالك مبدع ، حتى حقيبة سفر قديمة بدون مقبض يمكن أن تجد حياة ثانية ، والتي ، كما يقول المثل ، يصعب حملها ، ولكن من المؤسف أيضًا التخلص منها

صندوق خشبي ، يفتح بالطلاء ومزين على شكل عجل رائع رائع ، سيصبح إطارًا جيدًا لحديقة الزهور

من السهل ملء حقيبتك بوضع عدة أواني من النباتات فيها مباشرة. إذا كان ارتفاع الحاويات أقل بكثير من جدران الحقيبة ، فيمكن سكب الحصى البحرية والحصى في قاع الغراس ، ويمكن ملء الفجوة بين الحاويات بالطحالب أو اللحاء المسحوق.

افعل ذلك بنفسك خيارات الأواني

لتصنيع الحاويات الأصلية التي يمكن أن تتناسب عضوياً مع تصميم المناظر الطبيعية وتكون بمثابة زخرفة فعالة ، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المواد: الخيش والحبال وبقايا الأغشية البلاستيكية والزجاجات البلاستيكية والجبس وطين البوليمر ... يمكن أن تتحول أي من هذه المواد في أيدي السيد الماهرة إلى عنصر مشرق في ديكور الحديقة.

مزهرية زخرفية من الجبس

لعمل أواني أصلية تدوم أكثر من عام ، تحتاج إلى التحضير:

  • الأسبستوس أو الجبس البوليمر ؛
  • سلك مرن لترتيب الإطار ؛
  • ضمادات البناء أو شرائط من القماش بعرض 10 سم ؛
  • الدهانات والألوان المائية ؛
  • ورنيش أكريليك للاستخدام الخارجي.

يمكن أن يكون للوعاء أي شكل: كل هذا يتوقف على القاعدة المختارة للإطار. في حالتنا ، سيكون دلو بلاستيكي بحجم 10 لتر بمثابة أساس مؤقت ، والذي سيتم إزالته عند الانتهاء من العمل.

ضع الدلو على سطح مستو وقلبه رأسًا على عقب. لعمل الإطار ، نقوم بتجديل سطح الدلو بالأسلاك ، ونخفي حوافه بعناية ونخفيها. قم بإزالة الإطار الناتج من الدلو. الآن يمكنك البدء في تربية الجبس ، الذي يجب أن يشبه اتساقها في الشكل النهائي القشدة الحامضة السميكة. نقوم بتخفيض شرائط من القماش أو الضمادات في وعاء بمحلول الجبس ، ونقعها لمدة 2-3 دقائق. مهمتنا: تراكب إطار السلك على طول الجدران الخارجية والداخلية. توضع شرائط القماش المبللة جيدًا بالمحلول طبقة تلو الأخرى على الإطار حتى يصل سمك الجدران إلى 1.5-2 سم ، وباستخدام المحلول المتبقي ، قم بتغطية جدران الأواني بعناية. اترك الهيكل ليجف تمامًا لمدة 12 ساعة.

بعد أن تصلب القاعدة تمامًا ، يمكنك البدء في تزيين الأواني وتزيينها بجميع أنواع الحصى والزجاج الملون والخرز.

للقيام بذلك ، قم أولاً بتسوية السطح عن طريق صنفرته بورق الصنفرة. ثم نقوم بتغطية الجزء السفلي والجدران من المنتج بالطلاء الأبيض المائي ، والذي نطبق فوقه الخلفية المرغوبة للزخرفة أو الزخرفة بطبقة ثانية.

زارع معلق لإطارات السيارات

يعتبر إطار السيارة القديم مادة ممتازة لصنع العناصر الزخرفية. المطاط مقاوم للتأثيرات الخارجية والظروف الجوية غير المواتية ، بفضل قدرته على العمل بشكل صحيح لأكثر من موسم واحد.

من الصعب تصديق أن مثل هذا الببغاء الملون ، الذي يتأرجح بشكل مهم تحت مظلة منزل أو بين أغصان الأشجار ، يمكن القيام به في يوم واحد فقط بيديك.

لصنع وعاء نباتات معلق ، ستحتاج إلى:

  • إطار بدون سلك فولاذي
  • حفر وحفر بقطر 10 ؛
  • سكين حاد؛
  • غسالات М8 ، براغي وصواميل ؛
  • الدهانات الخارجية.

لتسهيل قطع الأجزاء ، يمكن ترطيب شفرة السكين بشكل دوري بالصابون السائل أو المنظفات.

تصنع القواطع المتماثلة 2/3 على طول العجلة الجانبية على جانبي الإطار. في الجانب الأكبر من الإطار المحفور ، من خلال الفتحات المثلثة ، افصل الجزء الجانبي

نتيجة لذلك ، يجب الحصول على فراغ ، والذي نقوم بعد ذلك بقلبه بعناية من الداخل إلى الخارج ، مع إعطاء الشكل المطلوب

جسم الببغاء جاهز: يبقى تشكيل رأس الطائر وإعطائه شكلاً مميزًا. للقيام بذلك ، قم بقطع المنقار من قصاصات الإطار.

أدخل منقار الببغاء المقطوع في شق طولي مصنوع بسكين حاد على طول حافة الجانب الأصغر من الجسم

من أجل إصلاح المنقار بشكل آمن ، نضغط على كلا النصفين بخيط ، ونحفر ثقبًا من خلالهما ، ثم نربطهما بمسامير. يمكنك تصحيح شكل الطائر الموجود بالفعل عن طريق عمل عدة جروح بالسكين.

قم بقص ذيل طائر غريب من الجانب الطويل من قطعة العمل على طول الكفاف الذي تم تمييزه مسبقًا بالطباشير

الببغاء جاهز: يبقى سحب الأجزاء الجانبية للمنتج بحبل أو سلك ، ثم دهنه بألوان زاهية.

زهور في الهواء الطلق من الأغصان

للعمل ، ستحتاج إلى فروع بسمك 0.7-1.5 سم وحبل رفيع أو خيوط. إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن الأفضل إعطاء الأفضلية لفروع البتولا والويبرنوم والخيزران - فهي تبدو الأكثر إثارة للاهتمام. من الأفضل اختيار العصي بنفس السماكة.

لتصنيع الأواني ، تُقطع الفروع بسكين أو مقصات بنفس الطول تقريبًا ، والتي يجب أن تكون أعلى بمقدار 1-2 سم من القدر نفسه. نضع العصي الفارغة بالقرب من بعضها البعض على سطح مستوٍ ونجديلة بخيوط بحيث يتم الحصول على حصيرة ، يجب أن يكون طولها كافياً للالتفاف حول الوعاء.

يمكن استخدام الفروع الرقيقة للأشجار المتبقية بعد تقليم الحدائق كعناصر زخرفية. يمكن أن تكون بمثابة أساس لتصنيع الأواني الجميلة ، والتي تعتبر مثالية لتزيين كل من الموقع نفسه وداخل المنزل.

لإنشاء هيكل أكبر ، من الأفضل استخدام الخيزران ، أو قضبان مستديرة أو مربعة ، مجمعة في شكل مكعب.

الخيار المناسب هو عندما يتم لصق الفروع على قاعدة الخيش. نلف الجدران الخارجية للوعاء بساط منسوج ونصلح الزخرفة بشرائط الساتان الملونة أو نفس الخيوط.

  • مطبعة

قيم المقال:

(13 الأصوات ، متوسط: 4.5 من 5)

شارك الموضوع مع أصدقائك!


حارب لتزيين حبكة شخصية: أفكار أصلية مع صورة

سياج الخوص هو وسيلة لتقسيم المناطق وتسييج أراضي منطقتهم المحلية ، والتي لا تزال تحظى بشعبية بين أسلافنا. اليوم ، يستخدم سياج المعركة لتزيين أسرة الحديقة ، وأسرّة الزهور ، والمنطقة المحيطة بالحديقة أو المنزل. هل تريد أن تعرف ما هي أنواع الأسوار المصنوعة من الخيزران؟ هل أنت مهتم بطريقة لتثبيت مثل هذا السور بيديك؟ الآن سنخبرك بكل شيء.


الحرف الزخرفية المصنوعة من الخشب


بالإضافة إلى الشكل واللون ، يمكن تمييز المنتجات بجودة الخشب نفسه. لذلك ، يعتقد أن الحرف الزخرفية الكمثرى غالبًا مع التفاصيل الصغيرة المنحوتة ، يكون جمال البلوط في طبيعة الحلقات السنوية ، وسجلات الأكاسيا لها لحاء منقوش ، وما إلى ذلك. للكشف عن الجمال الطبيعي لكل صنف ، حاول بذل أقل جهد ممكن في التلوين وما شابه. من الأفضل نقعها بمنظفات خاصة ، ثم طلاء عديم اللون.


يمكن أن تصبح الحرف الخشبية DIY ، كما نرى في المثال ، أثاثًا ممتازًا يتناسب مع التصميم الداخلي للشباب. من المؤكد أن يتذكر الجميع طاولات القهوة ، التي يتم تصنيع أسطحها بهذه الطريقة ، باعتبارها أهم ما يميز شقتك. في الحالة الأولى ، ستحتاج إلى قطع مستديرة من الفروع أو الجذوع ، بنفس الحجم تقريبًا. يتم تثبيتها على سطح واحد باستخدام براغي ذاتية التنصت ، بالإضافة إلى قطع الجزء العلوي وصقله ، لأنه من الناحية المثالية ، لا ينبغي أن يكون هناك فيلم من ورنيش الأثاث على سطح العمل نفسه. يمكنك ملء الفراغ بين السجلات حسب تقديرك ، ولكن من الأفضل أن تكون المادة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا ، على سبيل المثال ، القنب أو السحب. حسنًا ، في الحالة الثانية ، يصبح قطع المنشار كبيرًا جدًا في محيط الجذع ، ويُنصح باختيار النوع الذي يحتوي على أكثر أنماط الخشب تزيينيًا. هنا ، سيساعد الورنيش الشفاف ليس فقط في الحصول على النعومة والتساوي (هذه ميزة إضافية مطلقة للعناية اليومية بمثل هذا الأثاث) ، ولكن أيضًا لحماية المواد من الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة وما إلى ذلك.

الحرف الزخرفية للمنزل


ضمن الحرف الزخرفية للمنزل يمكن أن تُنسب إليه وتنسيقات الزهور ، وزينت بشكل جميل في مزهريات مختلفة ، وألواح جدارية ، وعناصر تزين طاولة الطعام عند التقديم. ستساعدك أكياس الوسائد التي تخيطها بنفسك على تغيير الداخل بسرعة كبيرة أو إضافة النكهة اللازمة إليها. علاوة على ذلك ، يمكن استخدام الرسم والتطريز لتزيينها ، أو يمكنك أيضًا تطبيق الطباعة على القماش ، والتقاط النمط الذي تريده والاتصال بمركز طباعة حديث.


يمكن أن يكون الديكور أيضًا غير متوقع تمامًا ، لأن خيالك لا يقتصر على ما يقدمه مصممو المتاجر والصالونات. على سبيل المثال، الحرف الزخرفية DIY ، الصورة التي تزين مقالتنا ، تسمح لك بإلقاء نظرة جديدة على استخدام الجدران في الشقة. تسمح لك هذه السحابات بإدخال زجاجات من أي تنسيق ، على الرغم من أن الزجاج الملون سيبدو بالطبع أكثر إثارة للإعجاب. وبالفعل داخل الزجاجات ، يتم تثبيت الزهور ، والزهور المجففة ، والحبوب ، في كلمة واحدة ، كل شيء ، في رأيك ، سيجعل مظهر شقتك أنيقًا.


حديقة DIY - تصميم L. Potemicheva

أعيش في تفير. حديقتي عمرها 4 سنوات فقط. قمنا ببناء منزل ووضعنا حديقة في نفس الوقت. لقد أنجزت المشروع بنفسي. قسمت قطعة الأرض إلى مناطق: شرفة مع شواء ، ملعب مع مسبح ، حمام ، مجموعة مدخل ، حديقة نباتية. تم وضع ممرات من الحجر الطبيعي وتركيب العريشة والمقاعد المزودة بشبكات زخرفية لتحديد المناطق.

تقع قريتنا في غابة الصنوبر. كان من المهم أن تتلاءم الحديقة مع المناظر الطبيعية. للقيام بذلك ، أحضرت أنا وزوجي من الغابة وقمنا بزرع أشجار الصنوبر والبتولا في الموقع ، أي تلك النباتات التي نراها خلف السياج. الآن بعد أن نمت الأشجار ، تبدو المزروعات عضوية للغاية. لنفس الغرض ، تركنا مرج الفراولة. هذا هو أهم ما يميز الحديقة. عادة ما تكون التوت مليئة بالتوت. وطوال شهر يوليو ، لدينا منتجع صحي مع العلاج بالروائح في حديقتنا!

أنا أحب نباتات الزينة المتساقطة. أشجار التفاح الزينة من الأصناف تشعر بالراحة في الحديقة. علا ، الملوك ، أداماس ، الجمال الملكي، النرويج القيقب الأحمر الملكي والمثانة من نبات القيقب في جينال ديابولو ، البارون الأحمر ، نبيذ الصيف، أصناف العشب الأبيض Sibirica و Elegantissimaسبيريا يابانية الأميرة الذهبية و Goldflame، من عند. وانجوتا ، ج. أصناف رمادية جريفشيم... هناك نباتات أخرى مثيرة للاهتمام أيضًا. على سبيل المثال ، العديد من أصناف الماعز الصفصاف كيلمارنيك.

حبي الخاص هو المضيفين. في رأيي ، يتناسب المضيفون تمامًا مع أي تكوين ، وأنا أستخدم بنشاط هذه الخاصية الخاصة بهم. ولدي أيضًا مساحة صغيرة مخصصة للمجموعة المضيفة. يوجد الآن حوالي 30 نوعًا فيه. بدأ كل شيء بخمس جذور ، أعيدها في عام 2013 من الذكرى السنوية ، وهو معرض مشهور عالميًا للزهور وتصميم المناظر الطبيعية ، يقام سنويًا في لندن ، تشيلسي. أنا لا أخطط لزرع عدد كبير من العوائل. أريد فقط أن أجمع ممثلي المجموعات التي أقسم إليها تقليديًا كل أنواع المضيفات: حدود بيضاء ، حدود صفراء ، عمالقة

عائلتنا كلها تحب الحديقة ، وأنا أعشقها! هنا ، تزرع كل نبتة بأيدينا مع زوجي. ربما يستطيع المصور المحترف التقاط شخصية الحديقة بشكل أفضل. لكن زوجي التقط صوراً ، وهو منخرط في أشياء مختلفة تمامًا في الحياة والأقزام ، أزرق ، أصفر ، مع شريط في منتصف الورقة ، ثلاثي الألوان ، كرة لولبية حمراء وغيرها.

عند اختيار ممثل المجموعة ، أعطي الأفضلية للنباتات ذات السمات الواضحة أو بأسماء مسلية (لجعل الحفيدة الصغيرة ممتعة!). بفضل هذا النهج ، ظهرت مجموعتي أيدي الصلاة ، الوردة الغجرية ، مربى البرتقال ، آذان الفأر الزرقاء ، الساجي ، المجموع والجوهر.

وجدت الحديقة أيضًا مكانًا. الخيار والطماطم 3-4 محاصيل من الخضر والكوسا والقرع - كل شيء يرضي. أنا دائمًا أزرع نباتات سنوية في الحديقة: جميلة ومفيدة.

المنطقة التي تحتوي على حمام سباحة و "مقصورة التشمس الاصطناعي" هي مكان في حديقتنا محبوب بشكل خاص من قبل الضيوف. نضع كراسي التشمس والكراسي والمظلة على سرير الحصى. محاط بأشجار الصنوبر ، تنمو هنا نباتات سنوية مشرقة ومتواضعة ، وزنابق النهار الهجينة ، ورماد الجبل.

يوجد الكثير من الحجارة في منطقة الحديقة. إلى جانب النمط الطبيعي ، يبدو عضويًا. الممرات ، وسادات الحصى ، والجنائن - كل هذا يزين الحديقة أكثر ، ويجعلها مريحة في الاستخدام وسهلة الصيانة.

عدد كبير من النباتات في الحاويات هو أيضا سمة مميزة للحديقة. كمحاصيل حاويات ، أحب البلارجونيوم النطاقي ، والبيغونيا الدرنية ، والبطونية ، والطحالب الغربية. سمراجد... تبقى بعض الحاويات في مكانها طوال الوقت ، بينما يتجول البعض الآخر خلال موسم الصيف حتى لا تكون الحديقة مملة.

أشكركم على النصائح والأفكار القيمة التي حاولت أن أجعلها تنبض بالحياة. وفقًا للتعبير المناسب ، فإن الحديقة ليست نتيجة ، بل هي عملية. حديقتنا تتغير وستستمر في التغيير. لكني آمل أن يكون أحفادنا وأحفاد أبنائنا سعداء وفخورين به ، كما نحن الآن. ومثلنا تمامًا ، سيغنون أغاني عن جمال عالمنا حتى الصباح في شرفة المراقبة بمرافقة الغيتار! "


تعليمات التصنيع خطوة بخطوة: 3 ورش عمل

لفهم الفروق الدقيقة للإبداع المقدم في المقالة بمزيد من التفصيل ، سننظر في أفضل فصول الماجستير مع شرح خطوة بخطوة للعمل الذي يتم تنفيذه.

1. زهور مذهلة مصنوعة من الأسمنت والنسيج

لصنع أواني الزهور للحديقة من الأسمنت والنسيج ، يتم استخدام الأسمنت النقي أو الأسمنت البورتلاندي. في هذه الحالة ، يجب أن يتحول الخليط بالماء إلى سائل تمامًا. ستحتاج أيضًا إلى دلو أو حاوية أخرى للإطار وقطعة من البلاستيك وقطعة قماش.

يجب أن تكون المادة كثيفة بدرجة كافية وتمتص السوائل جيدًا ، أي أن المواد التركيبية لن تعمل هنا. من الأفضل استخدام قطعة قماش قطنية.

  • قطع قطعة من الحجم المطلوب. إذا كنت بحاجة إلى حواف متساوية ، فقم بالتقريب
  • نبلل الأمر بغزارة في المحلول.
  • نصلح البولي إيثيلين على الدلو المعد
  • افرد وصقل قطعة القماش المبللة بالمحلول في الأعلى
  • بعد يومين ، يتم تثبيت الأسمنت ويمكن إزالة الدلو.
  • يتم ترطيب المنتج قليلاً بالماء ويترك ليجف تمامًا لمدة 5 أيام أخرى.

حتى النباتات كبيرة الحجم يمكن زراعتها في إناء للزهور جاهز.

جرب شكل ولون أواني الزهور وقم بإنشاء تركيبات فريدة خاصة بك.

2. قطة مضحكة للحديقة

بادئ ذي بدء ، نقوم بإعداد إطار من زجاجة بلاستيكية مقطوعة وشرائح خشبية مثبتة بالأسلاك.

يتم تحضير الملاط من الأسمنت والرمل بنسبة 1: 1 ، بالإضافة إلى ذلك (مباشرة في اليد) يضاف الجبس أثناء العمل. من خلال تطبيق الحل تدريجيًا ، يتم إنشاء جميع تفاصيل التمثال.

الشكل النهائي مصقول بيد رطبة ويترك ليجف لمدة 4 أيام. اللمسة الأخيرة هي الطلاء باستخدام مستحلب أو مينا أساسه الماء.

3. شارب كبير لأوراق الطيور والحيوانات الأليفة

ستكون زخرفة الحديقة الناجحة والمتعددة الاستخدامات عبارة عن ورقة أسمنتية. يتم وضع غلاف بلاستيكي على كومة من الرمل ، ثم ورقة كبيرة (ستسمح لك الكومة بالحصول على شكل منخفض ، وليس مسطحًا). إذا كانت هناك ثقوب صغيرة في الورقة ، فيجب إغلاقها بأوراق صغيرة حتى لا تتسرب ملاط ​​الأسمنت.

بعد ذلك ، يتم تغطية الصفيحة بطبقة سميكة من الملاط ، ويتم إدخال قطعة قصيرة من أنبوب البولي بروبيلين في الوسط ومليئة بالإسمنت ، والتي ستكون بمثابة ساق للمركبة.

لعدة أيام ، يتم تغطية قطعة العمل بفيلم حتى يجف. ثم يتم إزالة الورقة وتجهيزها ورسمها.

إذا رغبت في ذلك ، يمكن صنع نافورة رائعة من العديد من هذه الفراغات.


شاهد الفيديو: اختيار النعلات الفوم جولة للمصمم حاتم الاحمد